اكتشف الكويت

تمثل مهرجانات هلا فبراير عامل جذب سياحي كبير للزائرين داخل وخارج دولة الكويت وتتمتع بأنشطتها الثقافية والفنية المتنوعة، وعروضه التسويقية المبهرة، التي تقدمها المجمعات التجارية المشاركة بالمهرجانات التي تستمر شهراً كاملاً.

- هو مهرجان يقام في دولة الكويت سنويا انطلقت فعالياته منذ عام 1999تعبيراً وتوثيقا ً للفرقة التي يتضمنها شهر فبراير للعيد الوطني المجيد 25 فبراير وعيد التحرير يوم 26، يضمن حفل الافتتاح كل عام كرنفالاً استعراضياً يقام في شارع سالم المبارك إلى جانب العديد من الحفلات الغنائية والامسيات الشعرية وبعض الأنشطة والفعاليات.

halafeb.png

إيماناً من المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب، بأن الطفل يمثل اللبنة الأساسية التي تقوم عليها الأسرة، و أن نموه في بيئة فكرية و ثقافية، يعد الخطوة الأولى لجيل من الأطفال و الأبناء الذين يمثلون الثروة الحقيقية للمجتمعات و الدول، و هو ما أكد للجميع الخطة الاستراتيجية للمجلس ( 2014 – 2019 ) .

وأطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدورة الأولى للمهرجان العربي لمسرح الطفل بدولة الكويت عام 2013.

child.png

يقام مهرجان الكويت المسرحي سنويا في 27 مارس منذ عام 1989 بمناسبة الاحتفال اليوم العالمي للمسرح وهو يعد احتفاليه ثقافيه فنيه تضم العديد من الفرق المسرحية التي تقدم عروضاً مسرحية مميزة ومختلفة ومنافسة لمختلف الاذواق والاعمار. ينظم المهرجان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ضمن أنشطته فعالياته والثقافية والفنية طوال العام، برسالة تنويرية راقية المفاهيم والأبعاد. وتنظم إدارة المهرجان عدداً من الجوائز لأفضل عرض مسرحي متكامل وأفضل مخرج وأفضل مؤلف مسرحي، وأفضل ممثل وممثلة دور أول وأفضل ممثل وممثلة دور ثاني، وأفضل ديكور مسرحي، وجائزة للإضاءة وأخرى للمؤثرات الصوتية.
هو مهرجان ثقافي و فكري ينظمه المجلس الوطني للثقافة و الفنون والآداب سنوياً، يشارك في أنشطته و فعالياته العديد من الشخصيات العربية و الدولية إلى جانب المثقفين و الأدباء و الفنانين الكويتيين، إنطلقت الدورة الأولى من المهرجان في 23/11/1994، و سمي باسم ( القرين ) و هو من الأسماء القديمة لدولة الكويت، و يعد المهرجان أحد أهم المهرجانات على خريطة المهرجانات الثقافية العالمية . يقام المهرجان خلال الفترة من 8 – 28 يناير من كل عام , لإثراء الحياة الفكرية و الثقافية إقليمياً و عربياً , بما يشتمل عليه من نشاطات فكرية و ثقافية و مسرحية و موسيقية و شعرية إلى جانب الفنون التشكيلية . و خصص المهرجان ندوة خاصة كل عام لمناقشة التطورات و الأحداث العالمية في كافة المجالات و إنعكاساتها على المنطقة العالمية و العربية بمشاركة كبار الشخصيات المتخصصة في العالم العربي.
الموقع الالكتروني للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب                                                                       www.nccal.gov.kw
للاتصال :22431577 – 22416006

يقوم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بتنظيم مهرجان الصيف (صيفي ثقافي) بهدف استقطاب الشباب وملء أوقات فراغهم اثناء الاجازة الصيفية واكتسابهم المهارات الحياتية ورفع قدراتهم الفكرية    والثقافية عن طريق تقديم عروض مسرحية وفنية وحلقات نقاشية الى جانب معرض للكتاب وندوات ثقافية. 
 الموقع الالكتروني للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب    www.nccal.gov.kw                          
للاتصال :22431577 – 22416006

يعد هذا المهرجان من الأنشطة و البرامج الثقافية الموجهة لشريحة مهمة في المجتمع، مساهمة من المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب في خلق جيل واعٍ و مدرك للتطورات التي يشهدها العالم، من خلال العناية بالأطفال و الناشئة و تزويدهم بمهارات حياتهم تمكنهم من السير بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل، من خلال خلق فرصة للقاء و التواصل بين مختلف الأعمال الابداعية و الثقافية و الفنية للأطفال و الناشئة و تتم حوارات ثقافية بين مختلف الأجيال والأعمار.
أطفال الكويت وناشأتهم شباب ونساء ورجال الغد، هم الجيل الواعد الذي يتم التقويم عليه في بناء مستقبل الوطن امتداداً لمسيرة الخير والعطاء للآباء والأجداد. يمثل مهرجان الطفل والناشئة الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب استكشافاً للمواهب والنواحي الإبداعية لديهم لتنميتها وصقلها واتاحة الفرصة لهم للتعبير عنها خلال فترة الصيف، يقع المجلس الوطني في مدينة الكويت شارع مبارك الكبير.

موقع المجلس الوطني 

www.nccal.gov.kw

هاتف 22431572

يقام مهرجان الموروث الشعبي خلال شهر يناير في منطقة بر السالمي بدولة الكويت بمكرمة أميرية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، انطلقت أولى دورات مهرجان الموروث الشعبي بدولة الكويت عام 2011، بهدف غرس قيم العادات والتقاليد الخليجية الأصيلة في نفوس الناشئة والشباب، واستحضار الأنشطة والمهارات الحرفية الكويتية الخليجية. ونظراً لإزدياد أعداد المشاركين بالمهرجان من الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعرض أنشطتهم، تم إنشاء قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، لتستوعب فعاليات ومسابقات مهرجان الموروث الشعبي، لتضم بحيرة مائية بمساحة 11 ألف متر، تحوطها سلسلة من المطاعم العالمية و المتاحف و سوق شعبي، و أجنحة خاصة لدول مجلس التعاون الخليجي.

mawruod.png
ينظم المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب خلال شهر يونيو من كل عام مهرجان الموسيقي الدولي لابراز التراث الموسيقي الكويتي والمحافظه عليه وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الكويتي الأصيل كذلك يتم من خلاله عرض بعض الابداعات الموسيقية والأجنبية  بدأت الدورة الأولى من المهرجانات عام 1998 .

الموقع الالكتروني للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 
                                                                                                                                                           www.nccal.gov.kw

للاتصال :22431577 – 22416006 


music.png
scroll up