اكتشف الكويت

Kuwaittowers.jpg

أبراج الكويت تحفة معمارية تزين شاطىء مدينة الكويت على الخليج العربي . ثلاثة أبراج تعد من أهم و أبرز معالم دولة الكويت الحديثة . البرج الرئيسي يوجد فيه مطعم فاخر شهد زيارات العديد من قادة العالم و كبار الشخصيات إلى جانب كافيه على نسق أوروبي . أما الكرة الدوارة فيمكن للزائر لها مشاهدة الكويت بأجوائها الساحرة ليلاً و نهاراً . أما البرجان الآخران فأحدهما لتخزين المياه و الآخر للإضاءة . لتشكل الأبراج الثلاثة منظومة هندسية معمارية فريدة من نوعها في المنطقة .

للاتصال :    22333021
                      22444038      
Kuwaittowers.com    الموقع الالكتروني :

alhamra.jpg
أطول برج و مجمع إداري و تجاري في دولة الكويت , مكون من 73 طابقاً و يبلغ إرتفاعه 414 متراً . يقع برج الحمرا من حيث إرتفاعه في المرتبة 23 على مستوى العالم , و يقع في منطقة شرق بمدينة الكويت . تصميمه الهندسي الفريد جعل منه وجهة سياحية بما يشمله من مطاعم ومراكز عالمية للتسوق إلى جانب كونه مركزاً إدارياً هاماً لعدد من المؤسسات الحكومية و الخاصة , كما يشتمل على مركز لرجال الأعمال .
للاتصال : 1829000

الموقع الالكتروني:    

TheGreatMosque.jpg

مسجد الدولة الكبير يقع في مدينة الكويت قرب شاطئ الخليج العربي، ويعد تصميم المسجد من الطراز الاندلسي الفاخر تبلغ مساحة المسجد 45 الف مترا  وهو أكبر المساجد في دولة الكويت التي تم بناؤها في عهد سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، وقد امر حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بترميمه للمحافظة على قيمته الروحية والمعمارية ، يمكن للزائر زيارة المسجد للاطلاع على معالمه والزخارف الإسلامية وتصميمه الفريد كما انه يشهد حضورا رسميا بأغلب المناسبات العامة ويعتبر من أشهر المزارات الدينية في دولة الكويت خلال شهر رمضان المبارك من كل عام، حيث يشهد حضور عشرا ت الآلاف من المواطنين والمقيمين لأداء صلاتي التراويح والقيام.
للاتصال :149

ScientificCenter.jpg

يعد المركز العلمي الذي يقع على شاطىْ الخليج العربي في منطقة السالمية، أحد أهم المزارات السياحية العلمية في منطقة الشرق الأوسط، تم إنشاء المركز العلمي بمبادرة من سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، الذي كان يترأس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، التي قامت بتنفيذه.

افتتح المركز العلمي في احتفال كبير في 17ابريل عام 2000، ويحتوي على ثلاثة أقسام رئيسية هي (الأكواريوم) و (قاعة الإستكشافات) وقاعة سينما (ايماكس)، بالإضافة الي متحف لصناعة السفن في الكويت قديما، كما يضم مجموعة من الأحافير النادرة لكائنات بحرية متحجرة يتراوح عمرها بين 400-500 مليون سنه، الي جانب مرسى للسفن الشراعية التراثية.

هو طريق ساحلي على بحر الخليج العربي ويعد من أشهر طرق السياحة في دولة الكويت ويربط الطريق ما بين عاصمة الكويت الي مدينة السالمية
يطل شارع الخليج على العديد من معالم الكويت منها قصر دسمان، قصر السيف، مجلس الامه، ابراج الكويت، سوق شرق، مارينا مول، المركز العلمي، المنتزه المائي اكوابارك، الجزيرة الخضراء، كما يطل على أكبر مسجد في الكويت هو المسجد الكبير.
أيضا يطل شارع الخليج على عدة مطاعم عالمية مشهوره.

scroll up